آخـر الاخـبار
  • افتتاح 6 مدارس مسائية جديدة للطلبة السوريين في
  • المدارس والعيد والانتخابات 8 أيام تدريس في 20
  • أهالي الرامة يتوقفون عن إرسال أبنائهم وبناتهم
  • احتجاج على نقل طالبات توجيهي في الشونة الجنوبي
  • طالبات ثانوي يعتصمن احتجاجا على قرار التربية
  • اعتصام لطلاب مدرسة في السلط
  • 17 ألف طالب سوري يلتحقون بمدارس المفرق اليوم
  • توزيع حقائب مدرسية على الأيتام بعجلون
  • مجلس النواب ... وخطاط اليافطات
  • التربية تمنح الطلبة العراقيين مهلة شهرين
 

العقبة: طلبة مدرسة يعتصمون في بيت شعر منذ 8 أيام احتجاجا على الدمج

تاريخ النشر 06 تشرين الأول 2016

العقبة: طلبة مدرسة يعتصمون في بيت شعر منذ 8 أيام احتجاجا على الدمج

توجيهي اكاديمي -عمان - ما يزال أهالي وطلبة مدرسة بلدة العباسية في لواء القويرة (80 كلم) شمال العقبة ينفذون اضرابا مفتوحاً عن الدوام المدرسي منذ ثمانية ايام في بيت شعر مقابل مبنى المدرسة، احتجاجاً على دمج طلبة من مدرستهم للدراسة بمدرسة قرية اخرى تبعد 15 كلم، وفقا لتعليمات دمج المدارس.

ويقول الاهالي ان طلبة الصف الاول الثانوي والتوجيهي حرموا من اكمال دراستهم، وذلك لبعد المدرسة الجديدة  في قرية دبة حانوت، عن قريتهم بمسافة لا تقل عن 15 كلم.
واشار اهالي الطلبة انهم مستمرون في اضرابهم المفتوح لحين العودة عن قرار الدمج، مؤكدين انهم يواجهون ظروفاً صعبة جداً، خاصة في فصل الشتاء عند نقل ابنائهم الطلبة الى المدرسة المقرر اعطاء الطلبة فيها موادهم الدراسية.
وبين احد شيوخ المنطقة وهو الشيخ سالم المناجعة ان الطلبة مضربون عن الدراسة منذ 8 ايام، احتجاجاً على قرار وزارة التربية دمج المرحلة الثانوية في المدرسة بمدرسة اخرى، مما أدى الى "حرمان ابنائنا من اكمال دراستهم للمرحلة الثانوية وذلك بسبب بعد قريتهم عن الخط الرئيسي"، خاصة وانها قرية بعيدة ونائية ولا يوجد بها بناء مدرسي حكومي، وإنما هي عبارة عن غرف قديمة تم التبرع بها من قبل الاهالي.
واكد المناجعة ان اياً من المسؤولين لم يزرهم ويستمع لمطالبهم، مناشداً وزارة التربية الوقوف على مشكلتهم وحلها على ارض الواقع، خاصة وانه لا يوجد طريق معبد يوصل الى القرية.
من جهته قال مدير تربية العقبة الدكتور خالد الذنيبات ان احتجاج الاهالي فقط على طالب واحد وهو في الصف الاول ثانوي، مؤكداً ان الوزارة ملتزمة بايصال وتأمين  الطالب ذهاباً واياباً الى المدرسة التي سيلتحق بها.
واوضح ان قرار وزارة التربية والتعليم اذا قل عدد الطلاب عن العدد المسموح به يتم دمج الطلاب في مدرسة واحدة، ولقد وجد في مدرسة العباسية طالب واحد في الصف الاول الثانوي فمن الطبيعي ان يلتحق في مدرسة اخرى، لان فتح الشعبة الصفية تكلف الدولة مبلغا كبيرا.
وبين الذنيبات ان كشوفات تربية العقبة تظهر انه لا يوجد طلبة ثانوية عامة، لكنه قد يكون هناك طلبة توجيهي من دورات سابقة لم يحالفهم الحظ، ويأملون بتقديم امتحاناتهم الثانوية خلال الفصل الدراسي الثاني.

فـيس بـوك

تعليقات القراء

أضف تعليق
الإسم  
العنوان  
التعليق