يوسف عودة - الفيزياء ( عمان )محمد اللحام - الفيزياء ( عمان )رعد القيسي - الفيزياء ( عمان )لؤي أبو لبدة - حاسوب ( اربد )زياد الطراونة - حاسوب ( عمان )الأستاذ محمد خشان - الكيمياء ( اربد - الرمثا )حسن البداوي - رياضيات ( عمان )فارس مصلح - رياضيات ( اربد )توجيهي أكاديمي .... الموقع التعليمي الأول لطلبة الثانوية العامة .....التواصل مع ادارة الموقع  0798528025  
 

ترجيح إعلان نتائج "التوجيهي" الجمعة المقبل 10 شباط 2013

توجيهي أكاديمي :


 رجح وزير التربية والتعليم والتعليم العالي والبحث العلمي وجيه عويس إعلان النتائج في الفترة الواقعة ما بين 12 و15 شباط (فبراير) الحالي. 

وقال عويس، في تصريح إلى صحيفة 'الغد' أمس، إن الوزارة لم تحسم لغاية الآن موعد إعلان نتائج شهادة الدراسة الثانوية العامة (التوجيهي)/ الدورة الشتوية 2013 بشكل محدد. وأضاف أن النتائج ستصدر منتصف الشهر الحالي أو ربما قبل ذلك، مستبعدا ظهورها بعد ذلك.

وأشار الى أن الوزارة لن تعلن النتائج إلا بعد التأكد من انتهاء كافة إجراءات تدقيق ومطابقة وإدخال العلامات والبيانات على أجهزة الحاسوب.

من جهته، توقع أمين عام الوزارة صطام عواد أن تعلن النتائج يوم الجمعة المقبل، لكنه استبعد إعلانها قبل ذلك اليوم. وأشار الى أنه يجري العمل حاليا على تدقيق دفاتر إجابات الامتحان، البالغ عددها 1.7 مليون دفتر، مبينا أنه سيتم بعد ذلك تدقيق البيانات يدويا وحاسوبيا تمهيدا لإعلان النتائج.

وأوضح أن الوزارة ستحدد الموعد النهائي لإعلان النتائج بعد غد الاثنين، مشيرا الى أن النتائج ستعلن عبر منظومة التعلم الإلكترونية 'الإيديوويف'، ومن خلال كشوفات ورقية رسمية في المدارس.

ولفت عواد الى أنه ستسبق إعلان النتائج عدة عمليات، منها إدخال البيانات بالحاسب الآلي، ومقارنتها وتدقيقها يدوياً وآلياً أكثر من مرة للتأكد من دقة المعلومات، ومن ثم استخراجها بالصورة النهائية.

وكانت لجان التصحيح في إدارة الامتحانات في الوزارة أنهت نهاية الشهر الماضي تصحيح أوراق امتحانات المباحث كافة. وكان عويس، أوضح في تصريح سابق إلى 'الغد'، أن التأخر في إعلان النتائج جاء نتيجة للظروف الجوية، التي تأثرت بها المملكة مؤخراً، ما أدى إلى تأجيل عقد الامتحانات، فضلاً عن إجراء الانتخابات النيابية.



إقرأ أيضا


تعليقات القراء

أضف تعليق
الإسم  
العنوان  
التعليق